أقلام تنبض بالابداع
مرحبا بكم في منتديات منطقة الحدود الشمالية سجل اتشراكك الان او عبر تطبيق Topic’it
أقلام تنبض بالابداع

نحن نجدد التفكير & لنولدالتطوير
 
الرئيسيةالرئيسية  الاخبارالاخبار  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مطلوب مشرفين للمنتديات يطلب الموقع مشرفين لكافة الاقسام وبدون شروط المهم المتابعة الدائمة للمنتديات والمساعدة للاعضاء اذا كانت تجد في نفسك الكفاءة لمثل هذا العمل ارسل رسالة خاصة لمديرالموقع او ارسل اسمك بعد التسجيل كعضو بموقعنا علي البريد الاكتروني التالي hhmm85@gmail.com

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» توقيف 592 الف مخالف
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:33 pm من طرف مدير الموقع

» انخفاض درجات الحرارة
الأربعاء فبراير 14, 2018 10:34 am من طرف نايف القحطاني

» تعليق الدراسة
الأربعاء فبراير 14, 2018 10:30 am من طرف نايف القحطاني

» الحصول على جوزات في الجنادرية دون موافقة اولياء امورهن
الأربعاء فبراير 14, 2018 10:27 am من طرف نايف القحطاني

» تبدأ من صباح الاثنين حتى مساء الأربعاء "الإنذار المبكر" يحذِّر من "أيام الغبار والرعد" بـ 4 مناطق
الأحد فبراير 11, 2018 2:38 pm من طرف مدير الموقع

» دحة يالله حيه *
الجمعة فبراير 09, 2018 4:22 am من طرف مدير الموقع

» دحة يالله حيه
الجمعة فبراير 09, 2018 3:59 am من طرف مدير الموقع

» قصيدة تذكرتك // للمنشد خليف الشمري - رائعة جدا
السبت فبراير 03, 2018 4:09 am من طرف مدير الموقع

» شيلة وطنيه عاصفة الحزم
الجمعة فبراير 02, 2018 12:54 pm من طرف مدير الموقع


شاطر | 
 

 تعليق الدراسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نايف القحطاني



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/02/2018

مُساهمةموضوع: تعليق الدراسة   الأربعاء فبراير 14, 2018 10:30 am

كتابة : نايف القحطاني

[rtl]ضربت موجة غبار وعوالق ترابية منطقة الرياض وعدداً من محافظاتها أمس (الثلثاء)، وتسببت في تدني الرؤية الأفقية، في حين دعت القوات الخاصة لأمن الطرق المسافرين على طرق المنطقة إلى توخي الحيطة والحذر، بسبب الغبار الكثيف الذي يعوق الرؤية ويحدّ من مداها، وتكاد تكون الرؤية منعدمة في بعض المواقع.
ونصح أمن الطرق، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» سائقي المركبات في المناطق التي تنعدم فيها الرؤية بالتوقف عن السير والانتظار في أقرب محطة أو موقف، حتى زوال العوائق أو انجلاء الرؤية.
بدورها، دعت وزارة الصحة إلى اتباع طرق الوقاية من الغبار؛ محذرة من أضرار بسبب احتوائه على جسيمات منها حبوب اللقاح والميكروبات.
وتقاسمت الرياض ومكة المكرمة أمس نصيبهما من العواصف الترابية التي اجتاحت معظم مدن المملكة، ما دعا وزارة الصحة إلى رفع حال التأهب في مرافقها لاستقبال أية حالات ربو أو ضيق في التنفس تتسبب فيها الأجواء المغبرة والتقلبات الجوية.
ودعت «الصحة» الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، والتزام التدابير الوقائية لتجنب الأخطار الصحية المحتملة، وكذلك الأماكن المفتوحة، وخصوصاً مرضى الربو، أو المصابين بالأمراض التنفسية الصدرية، مؤكدة ضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل.
من جهتها، أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة المدينة المنورة تعليق التدريب أمس (الثلثاء) في جميع الوحدات التدريبية الحكومية والأهلية في المدينة المنورة، بناءً على التنبيهات المتقدمة الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن مستوى الرياح المثيرة للغبار على المنطقة، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.
وأعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة أيضاً استمرار تعليق الدراسة في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها أمس، «حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات بسبب النشاط المتوقع للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية»، فيما وجه مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس بتعليق الدراسة للطلاب والطالبات في مقر الجامعة الرئيس وفروعها في محافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم.
بدورها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان صحافي أمس، عن توقعاتها لحال الطقس اليوم (الأربعاء)، أن تبلغ نسبة الرطوية في الرياض ومكة 30 درجة، وسرعة الرياح الجنوبية من 20 إلى 45 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة تراوح بين 20 و35 درجة مئوية.
وقالت الهيئة إن الرطوبة في مدينة جدة ستصل إلى 90 درجة، بينما في الدمام 80 درجة، مع تقارب في درجات الحرارة وسرعة الرياح، متوقعة استمرار نشاط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، لتصل إلى أقل من واحد كيلومتر، مع توقعات بهطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على تبوك، وحائل، والقصيم، والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والمدينة المنورة.
ولفتت إلى أن الانقلاب الشتوي يحدث عندما تكون الشمس أبعد ما يمكن باتجاه جنوب خط الاستواء، ويميل نصف الكرة الأرضية الشمالي بعيداً عن الشمس، ما ينتج منه انخفاض في درجات الحرارة، بسبب ضعف التسخين الشمسي، مبينة أن الجو تصاحبه حال عدم استقرار في الطقس، مثل ارتفاع عدد حالات العواصف الرعدية الممطرة، علماً بأن فصل الشتاء يبدأ فلكياً من الـ21 من كانون الأول (ديسمبر) إلى الـ20 من آذار (مارس).
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعليق الدراسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقلام تنبض بالابداع :: منتديات منطقة الحدود الشمالية :: المنتدى العام-
انتقل الى: